قسم إدارة الموارد البشرية
يعتبر قسم إدارة الموارد البشرية العمود الفقري الإداري للشركة فمن خلاله يتم تنفيذ القوانين ونظم الخدمة المدنية والإجراءات الإدارية المتعلقة بها والوقوف على مدى تطبيق وتنظيم ملاكات الشركة والسجلات الخاصة بها لشؤون الأفراد مع إصدار تقارير دورية ، كل ذلك يتم من خلال الشعب المرتبطة به وهي:
1 – شعبة شؤون الموظفين
تتلخص مهمة الشعبة بإصدار جميع الأوامر الإدارية المتعلقة بمنتسبي الشركة كالمخصصات (الهندسية، الخطورة، ...) والأيفادات الداخلية والخارجية المكلف بها الموظف من قبل إدارة الشركة والاستقالات الأصولية والتأييدات وتعديل الشهادات الدراسية ... وغيرها.
2 – شعبة التقاعد
تنظيم ومتابعة المعاملات التقاعدية وفقا لقانون التقاعد الموحد رقم (27) لسنة 2006 (حصرا") وحسب الحالات والفئات المفصلة بالقانون (الموظفين البالغين السن القانوني، المتوفون والشهداء اثناء الخدمة، طلبات التقاعد المقدمة من المعزولين وظيفيا أو تاركي العمل لأسباب اضطرارية مع مراعاة مطابقة طلباتهم لفقرات القانون أعلاه أو الإحالة على التقاعد لأسباب صحية).
3 – شعبة البيانات والاضابير الشخصية
ويتم العمل بها على قاعدة معلومات الكترونية شاملة لجميع الموظفين من خلال نظام معد لهذا الغرض ليساعد ويسارع بوتيرة العمل الإداري لجميع شعب القسم من خلال تأشير الأوامر الإدارية الصادرة من الشركة ومن ثم استخراج التقارير والمواقف الدورية ومنها (المعلومات الشخصية، سنين الخدمة، المكافآت وأرصدتها، الموظفين المنسبين والمنقولين، الاجازات الطويلة والدراسية، ...) فضلا عن متابعة وتدقيق الوثائق الدراسية وصحة صدورها والارشفة الالكترونية واستلام وارسال البريد الالكتروني للقسم.
4– شعبة شؤون المواطنين
هي الشعبة التي تستقبل طلبات وشكاوى المواطنين وموظفي الشركة من خلال المراجعة المباشرة للشعبة في مقر الشركة أو عبر البريد الإلكتروني ((citizens@faoco.moch.gov.iq)) أو الأتصال على الرقم (07717133566) واثناء الدوام الرسمي لغرض إتمام الإجراءات الإدارية اللازمة ومن ثم أرسالها عبر موقع (حكومة المواطن الإلكترونية) (www.ca.iq) للبت فيها.